صدى تطوان الأقرب إليكم
Smiley face

فيدرالية تطوان تستنكر الزيادة التي أقدمت عليها المؤسسات التعليمية الخصوصية بتطوان

فيدرالية تطوان تستنكر الزيادة التي أقدمت عليها المؤسسات التعليمية الخصوصية بتطوان

استنكرت الفيدرالية الإقليمية لجمعيات الآباء والأمهات وأولياء تلاميذ التعليم العمومي والخصوصي بتطوان، الخطوة التي أقدمت عليها جل المؤسسات الخصوصية بمدينة تطوان بالزيادة في رسوم التسجيل والنقل والتمدرس ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2018/2019، والغريب في الأمر أن ذات المؤسسات قررت في السنوات الماضية زيادات في الواجبات الشهرية تراوحت ما بين 200 درهم و 400 درهم. وأمام صمت الجهات المسؤولة و غياب النصوص القانونية يبقى الارتجال هو سيد الموقف أمام تحالف أرباب المؤسسات الخصوصية في فرض شروط تعجيزية لمبالغ شهرية تصل في بعض الأحيان إلى 3000 درهم للفرد الواحد دون احتساب مبالغ الساعات الإضافية القسرية، وهو ما يشكل ابتزازا لأولياء التلاميذ الذين يجدون أنفسهم مضطرين لقبول الأمر الواقع .
هذا و تلتمس الجمعيات المعنية الجهات الوصية بالتدخل العاجل من خلال فتح تحقيق في ملف الزيادات غير المبررة و خصوصا في هذه الظرفية الاقتصادية الصعبة التي تمر منها البلاد .




نشر الخبر :
نشر الخبر : e107
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .