صدى تطوان الأقرب إليكم
Smiley face

فيدرالية جمعيات الآباء تقلب الطاولة على باشا مدينة تطوان

فيدرالية جمعيات الآباء تقلب الطاولة على باشا مدينة تطوان

عبرت فيدرالية جمعيات الآباء و الأمهات بإقليم تطوان عن استنكارها وامتعاضها الشديدين من القرار الذي وصفته بالسلطوي لباشا مدينة تطوان القاضي بإصدار دورية تم تعميمها على جميع رؤساء الملحقات الإدارية تمنع صيغة التوكيلات بجمعيات الآباء والأمهات الأمر الذي يتعارض وقانون الحريات العامة و يعتبر تضييقا ومساسا باستقلالية الجمعيات ،كما أنه يضرب أدوار المجتمع المدني وخاصة بما جاء به دستور 2011 الذي نص على مبدأ الديموقراطية التشاركية والتأسيس لمقاربة شاملة ومندمجة للحقوق المرتبطة بالمجتمع المدني والجمعيات كما هي متعارف عليها عالميا وتجلى ذلك في كل من ديباجة الدستور وكذا في باب الأحكام العامة والحريات والحقوق الأساسية وبصفة خاصة في الفصول 1 و6 و12 و13 و14 و15 و33 و37 و139 و170.
هذا وتطالب الفيدرالية بالتدخل العاجل لعامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم تطوان، ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة من أجل توقيف مثل هذه القرارات التي لا تستند إلى نصوص قانونية.




نشر الخبر :
نشر الخبر : e107
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .