صدى تطوان الأقرب إليكم
Smiley face

ساحة الفدان تحتضن المعرض الأول لربيع الحرف والصنائع بمناسبة الاحتفال بتصنيف تطوان كمدينة مبدعة

ساحة الفدان تحتضن المعرض الأول لربيع الحرف والصنائع بمناسبة الاحتفال بتصنيف تطوان كمدينة مبدعة

بمناسبة اختيار مدينة تطوان كمدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، تعيش المدينة احتفالات خاصة بهذه المناسبة المتميزة من 4 إلى 13 ماي الجاري.
وفي هذا الإطار عقدت اللجنة المشرفة على تنظيم هذه الاحتفالات مساء يوم الخميس 3 ماي الجاري، ندوة صحفية لتسليط الضوء على هذه الأيام الاحتفالية، التي ستعرف تنظيم ندوات وورشات ودورات تكوينية، إضافة إلى المعرض الأول لربيع الحرف والصنائع بفضاء الفدان.
هذا، وأبرزت اللجنة المنظمة أن اختيار مدينة تطوان كمدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية لم يأتي بمحض الصدفة، بل جاء بعد عمل مضني وشاق لمختلق القطاعات المتداخلة في المجال، وكذا تسطير برنامج عمل على مدى أربع سنوات قادمة يخضع لمراقبة دقيقة للمنظمة. مشيرة أن مدينة تطوان تمتلك إرثا عمرانيا وثقافيا وفنيا عريقا، وإحدى المدن العتيقة الأكثر أصالة وحفاظا على مميزاتها العمرانية والثقافية الأندلسية.
وأوضحت اللجنة، أن الهدف من انضمام مدينة تطوان إلى شبكة المدن المبدعة هو صون التراث اللامادي وإنقاذه من الضياع، ودعم وترسيخ الدور الريادي والثقافي للمدينة، وجعل الابتكار في الصناعات الثقافية محركا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة علاوة عن تثمين الرأسمال المادي واللامادي ووضع خطط تسويقية حديثة له.




نشر الخبر :
نشر الخبر : e107
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .