صدى تطوان الأقرب إليكم
Smiley face

16 فرقة فنية وفلكلورية تنتمي إلى 6 دول تحول مدينة المضيق إلى عاصمة للفن

16 فرقة فنية وفلكلورية تنتمي إلى 6 دول تحول مدينة المضيق إلى عاصمة للفن

بهدف تعزيز المشهد الثقافي والفني بمدينتي المضيق ومرتيل، وخلق محطة سياحية خارج الموسم السياحي الصيفي للمساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية، وفسح المجال لثقافات مختلفة عبر العالم لتتعايش على أرض المغرب المضيافة، وذلك للمساهمة في تثمين الثرات اللامادي والتأكيد على انفتاح المغرب على كل الثقافات وتعزيز الحوار والتعارف بين الشعوب عبر الفن و الموسيقى و مختلف التعبيرات الثقافية من لباس وطبخ وعادات و تقاليد وإيداعات أدبية، تحتضن مدينة المضيق على مدى أربعة أيام (من 26 إلى 29 أبريل 2018) المهرجان الدولي الأول "موزاييك المضيق" تحت شعار"المضيق ملتقى الثقافات" والمنظم من طرف عمالة المضيق الفنيدق بشراكة مع مجلس العمالة.
هذا ويلعب المهرجان الذي يعرف مشاركة 16 فرقة فنية وفلكلورية تنتمي إلى ستة دول وهي إسبانيا، غينيا بيساو، إيطاليا، بلغاريا، مقدونية والمغرب، دورا مهما في تسويق المجال وإنعاش السياحة المحلية.




نشر الخبر :
نشر الخبر : e107
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .