صدى تطوان الأقرب إليكم
Smiley face

الجمعية الأوروبية من أجل الديموقراطية المحلية تفتتح قريبا وكالة للديموقراطية المحلية بجماعة تطوان

الجمعية الأوروبية من أجل الديموقراطية المحلية تفتتح قريبا وكالة للديموقراطية المحلية بجماعة تطوان

ذكر الموقع الرسمي للجماعة الترابية لتطوان، أن رئيس الجمعية الأوروبية من أجل الديموقراطية المحلية "Oriano Otocan"، عبر في رسالة موجهة لرئيس جماعة تطوان محمد إدعمار ، عن حماس ورغبة الجمعية في قرب افتتاح وكالة للديموقراطية المحلية بتطوان، وذلك بعد الزيارة التي قام بها فريق الجمعية لتطوان ولجهة طنجة تطوان الحسيمة منتصف أبريل من السنة الماضية، حيث أعلنت الكاتبة العامة للمنظمة "Antonella Valmorbida" وقتها عن بحث سبل إحداث وكالة للديمقراطية المحلية بشمال المغرب والإعلان عن رغبة الجمعية في فتح وكالة لها لأول مرة بالمغرب، وبالتحديد بمدينة تطوان على اعتبار أن أنشطة الجماعة بكل مكوناتها تتسم بدينامية على المستوى الوطني فيما يتعلق بانتهاج آليات الديمقراطية التشاركية في برنامج عملها.
وكان رئيس الجماعة قد ثمن حينها اختيار مدينة تطوان لاحتضان مقر الجمعية الأوروبية للديموقراطية المحلية، مبرزا أن جماعة تطوان تعطي الأولوية لموضوع الديموقراطية المحلية عبر إدماج المواطنين في المشاريع التنموية بالمدينة من أجل مشاركة مواطنة، حيث أكد على الفرص التي يتيحها العمل المشترك بين الجمعية الأوروبية للتنمية المحلية وجماعة تطوان.
وتجدر الإشارة أن هناك اتصالات جارية لبحث الصيغة القانونية التي سيتم من خلالها إنشاء الوكالة بالمدينة وتعيين تنسيقية لإعداد خطة عمل تعطي الأولوية لموضوعات تنزيل مضامين الديموقراطية المحلية والبحث عن فرص حقيقية لإدماج الشباب في سوق الشغل.



نشر الخبر :
نشر الخبر : e107
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .