صدى تطوان الأقرب إليكم
Smiley face

صانعات الحياة يصنعن الحدث بحي الديزة بمرتيل

صانعات الحياة يصنعن الحدث بحي الديزة بمرتيل


نظمت جمعية صانعات الحياة للأعمال الاجتماعية و الثقافية و الفنية يوم الأحد 18 مارس قافلة طبية بفضاء مدرسة عبد الله ابراهيم ، هذه القافلة التي استفادت منها ما يناهز 750 امرأة من الفئة الهشة بحي الديزة بمرتيل ،و التي نظمت تحت شعار
" معا نساعدك على الكشف المبكر للمرض "
حيث شملت :

-الكشف المبكر عن داء سرطان الثدي و عنق الرحم
- الكشف المبكر عن داء السكر
- الكشف عن قياس الضغط

و قد تمت القافلة في أجواء تنظيمية محكمة ، و هذا النجاح للقافلة يعود للمجهودات الجبارة التي قامت بها عضوات الجمعية و أيضا لدعم السلطات الأمنية التي كانت الساعد الأيمن في تحقيق النظام.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة تمت بدعم كل من مجلس عمالة المضيق الفنيدق و الجماعة الترابية لمرتيل و مندوبية وزارة الصحة لعمالة المضيق الفنيدق و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم ، إلى جانب مدعمين من الخواص و نخص بالذكر شركة كولينور و شركة تيطاوين لإنتاج الحليب و مشتقاته ، و صيدلية فاطمة الزهراء بمرتيل .

و قد حظيت هذه القافلة بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و رئيس مصلحة الشؤون التربوية ، و رئيس مديرية الأمن بمرتيل و قائد المقاطعة الرابعة و ممثل عن الجماعة الترابية بمرتيل و ممثل لباشوية مرتيل و المدعمة صاحبة صيدلية فاطمة الزهراء و مدير المدرسة .
و شملت القافلة طاقما طبيا يتكون من ثلاث أطباء و فريق من الممرضين .
كما شملت الحملة دروس تحسيسة في الوقاية من الأمراض التناسلية و التعفنات المنقولة جنسيا إلى جانب توزيع الأدوية المتعلقة بمحاربة الطفيليات و الجراثيم العالقة بالجهاز التناسلي و بمحاربة فقر الدم و أقراص علاج صداع الرأس و الضغط .... إلى جانب تزويد المرضى بمنتوجات الحليب .

كما تم أثناء أشغال القافلة الطبية فتح ورشة ترفيهية تحسيسية لفائدة الأطفال الصغار الذين رافقوا أمهاتهم .



نشر الخبر :
نشر الخبر : e107
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .